مجتمع

مصدر طلابي: طلاب الجامعة الإسلامية بلعيون يرفضون المشاركة في امتحان تنظمه إدارتها

مصدر طلابي: طلاب الجامعة الإسلامية بلعيون يرفضون المشاركة في امتحان تنظمه إدارتها

قسم الاتحاد العام في الجامعة ينسحب من ائتلاف النقابات المضربة ويعتبر أن “بعض المطالب تحققت”

تشهد الجامعة الإسلامية بمدينة لعيون، بالحوض الغربي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد إضرابات واسعة نظمها طلاب الجامعة رافضين المشاركة في امتحان تنظمه إدارة الجامعة، حيث تجمهر الطلاب أمام المبنى مرددين شعارات تعبر عن رفضهم المشاركة في الامتحان.

وقال عبدو ولد عبد الله، الأمين العام لقسم الاتحاد الوطني بالجامعة الإسلامية، إن “أكثر من نسبة 85% من طلاب الجامعة رفضوا المشاركة في الامتحان”، مؤكداً أن “عناصر الأمن تتواجد بكثافة في محيط الجامعة”.

وأكد ولد عبد الله، في اتصال مع صحراء ميديا، أن إضرابهم سيتواصل إلى أن “تتحقق المطالب”، حسب تعبيره.

ومن جهة أخرى فقد أعلن قسم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين في الجامعة انسحابه من ائتلاف النقابات المضربة، مبررا ذلك بأن الإضراب تحققت على إثره أمور منها:

توفير التصوير المجاني
توفير كمية كافية من المراجع التربوية
الشروع في إجراءات صرف المنحة

ودعا الاتحاد العام، في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، “مناضليه ومناصريه إلى استئناف الدراسة بعد تحقيق أهم نقاط العريضة المطلبية”، مندداً بما قال إنها “مظاهر العنف والتصعيد داخل الحرم الجامعي”، ومحذراً من “مغبة استمرار البعض في طرح موضوع المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية السابق”، حسب تعبيره.

هذا وتعيش الجامعة الإسلامية منذ أكثر من أسبوع على وقع احتجاجات طلابية ترفض الظروف التي يعيشها الطلاب في المدينة والجامعة، وقد وصلت الاحتجاجات إلى حد هدد فيه الطلبة بسحب ملفاتهم من الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة