مجتمع

مصدر طلابي: عدد المعتقلين وصل 33 .. وهناك حالات “إغماء وإصابات متفاوتة الخطورة”

مصدر طلابي: عدد المعتقلين وصل 33 .. وهناك حالات

قال إن الأمن الموريتاني حقق مع طلاب استعادوا وعيهم بالحالات المستعجلة

قال عبد الله ولد محمد الأمين؛ رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، إن عدد المعتقلين ارتفع إلى “33 طالبا؛ من ضمنهم عشرة فتيات تعرضن للضرب بمن فيهم فتاة في مراحل الحمل الأخيرة”.

وأضاف ولد محمد الأمين؛ في اتصال مع صحراء ميديا؛ أن هناك مجموعة من الطلاب “أصيبوا باختناقات وجروح متفاوتة الخطورة”؛ وتم نقلهم إلى الحالات المستعجلة؛ وهناك “لاحقتهم الشرطة وباشرت التحقيق مع من استعاد وعيه منهم “؛ وفق تعبيره.

وأشار رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي؛ إلى أن بطش الشرطة لم يقتصر على الطلاب بل تجاوزه ليصل العمال؛ حيث انهال عناصر من الشرطة بالضرب على أحد عمال قسم المحاسبة يدعى “محمد عالي”؛ بمجرد مناشدته الشرطة “عدم التعرض للفتيات وضربهن”؛ وهو الآن رهن الاعتقال؛ يقول عبد الله.

يذكر أن الصدامات والمناوشات ما زالت مستمرة بين الطلاب الرافضين إجراء الامتحان؛ وعناصر الشرطة الساعية لفرض خيارات إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بضرورة إجراء الامتحان النصفي في مؤسسة تصدرت واجهة الأحداث منذ عدة أشهر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة