مجتمع

مصدر طلابي: قوات الأمن تقتحم كلية الطب وتمنع الطلاب من تنظيم حملة نظافة

مصدر طلابي: قوات الأمن تقتحم كلية الطب وتمنع الطلاب من تنظيم حملة نظافة

مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني: تم الاعتداء بالضرب على الطلاب والاتحاد يدين هذا التصرف

قال عبد القادر ولد سيداتي فال، مسؤول الإعلام بالاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، إن قوات من الأمن الموريتاني قامت باقتحام كلية الطب في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الجمعة، وذلك من أجل منع الطلاب من المشاركة في حملة للنظافة ينظمها الاتحاد الوطني في مباني الكلية.

وأضاف ولد سياتي فال في اتصال مع صحراء ميديا أن قوات الأمن قامت بالاعتداء بالضرب على محمد سالم ولد محمد عالي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني وميمونة ممثلة الطلاب لدى الإدارة في كلية الطب، مؤكداً أنه “تمت عسكرة الكلية بشكل كامل”، حسب تعبيره.

وقال إن الاتحاد الوطني أبلغ إدارة الكلية بنيته تنظيم حملة للنظافة في الكلية اليوم الجمعة، كما أعلن عنها عبر منشورات موزعة في الكلية وملصقات، معلناً في نفس السياق “استغرابه للمضايقة التي لقوها من طرف الإدارة التي استدعت الأمن لاقتحام الكلية”.

وقال ولد سيداتي فال إن الاتحاد الوطني أطلق حملة النظافة هذه تحت شعار “يد تبني وأخرى تطالب”، مؤكداً “إدانة الاتحاد الوطني لهذا التصرف الذي تنافى مع مبادئ كلية الطب التي يجب أن تكون أرقى الكليات في التعامل مع الطلاب”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة