الساحل

مصدر عسكري مالي يؤكد مقتل عدد من “الجهاديين” والاستيلاء على سياراتهم

مصدر عسكري مالي يؤكد مقتل عدد من
أعلن مصدر عسكري مالي اليوم الخميس، أن الجيش تمكن من قتل عدد ممن وصفهم بالإرهابيين والاستيلاء على سياراتهم، وذلك خلال اشتباكات خاضها مساء أمس الأربعاء مع الجماعات الإسلامية المسلحة بالقرب من مدينة موبتي، جنوبي مالي.
وحسب ما نقلته وكالة (خوينوا) الصينية عن مصادر عسكرية في كونا، التي تشهد الاشتباكات، فإن “الاشتباكات بين الجيش المالي والجهاديين بدأت مساء الأربعاء عند حوالي الساعة الخامسة، لتتواصل حتى ساعة متأخرة من الليل”.
وأشار هذا المصدر إلى أن حصيلة اشتباك الأمس “ما تزال غير دقيقة”، مضيفاً أن “عددا من الجهاديين قتلوا على يد الجيش، وثلاث سيارات تم الاستيلاء عليها”، فيما أكدت مصادر محلية الاستيلاء على سيارتين تابعتين لجماعة أنصار الدين.
نفس المصدر أضاف أن “تعزيزات عسكرية وصلت إلى سيفاري”، تبعد 30 كلم من مكان الاشتباكات وتضم قاعدة عسكرية للجيش المالي، مؤكداً أنه “عندما انسحب الإسلاميون إلى الكهوف، واصل الجيش إطلاق النار عليهم”، حسب تعبيره.
وكانت أنصار الدين الإسلامية قد أكدت سقوط قتيل في صفوف الجيش المالي، إضافة إلى تمكنها من أسر عدد من الجنود الحكوميين.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة