مجتمع

مصدر في المنتدى يصف لقاء الحكومة بالإيجابي

قال مصدر قيادي في المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض إن اللقاء الذي جمع وفداً من المنتدى اليوم السبت بوفد من الحكومة كان “لقاء إيجابياً”.
 
وأوضح المصدر في تصريح لـ”صحراء ميديا” أن وفد الحكومة بقيادة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد لقظف، قدم رداً على وثيقة المنتدى بخصوص الحوار.
 
وأشار إلى أن الطرفين تناقشا في “جو إيجابي” حول بعض النقاط والردود عليها، من دون اتخاذ قرار بخصوص الشروع في الحوار أو تعثره.
 
وقال المصدر إن اللجنة التي كلفها المنتدى بالاتصال مع الحكومة والتي يقودها رئيس حزب اللقاء محفوظ ولد بتاح، ستتولى مهمة صياغة ردود الحكومة وتقديمها لقيادة المنتدى لإعلان موقف موحد منها.
 
وكانت مصادر قيادية في المنتدى قد عبرت في الآونة الأخيرة أن الممهدات التي قدمها المنتدى “ليست خطوطاً حمراء” وإنما يمكن التفاهم بخصوصها من أجل الدخول في حوار جدي، ولكنها طالبت بمؤشرات تؤكد جدية النظام في الحوار.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة