مجتمع

مصدر: مروحية عسكرية تنقل قطعة غيار لطائرة الموريتانية للطيران المتعطلة في ازويرات

مصدر: مروحية عسكرية تنقل قطعة غيار لطائرة الموريتانية للطيران المتعطلة في ازويرات

المسافرون عبر الرحلة الملغاة فضلوا التوجه إلى نواكشوط ونواذيبو عبر السيارات والقطار

أكد مصدر مطلع في ازويرات؛ شمال موريتانيا، أن مروحية عسكرية أقلعت من نواكشوط وهي تحمل قطعة غيار للطائرة التابعة للموريتانية للطيران التي تعطلت صباح اليوم في مطار ازويرات.

وقال المصدر لمراسل صحراء ميديا في ولاية تيرس زمور إن الطائرة ستقلع باتجاه العاصمة نواكشوط، بعد تركيب قطعة الغيار، غير أن المراسل أكد أن المسارفرين قرروا عدم ركوبها، “حتى ولو تم إصلاحها”.

وأشار إلى أن المسافرين باتجاه نواكشوط فضلوا التوجه إليه عبر الطريق البري عن طريق السيارات، فيما عمد بعض المسافرين إلى نواذيبو إلى ركوب القطار الذي ينقل خامات الحديد إلى ميناء التصدير بالعاصمة الاقتصادية.

وكانت طائرة تابعة للموريتانية للطيران قد تعطلت؛ صباح اليوم الأربعاء، في مطار مدينة ازويرات، وذلك بعد أن صعد الركاب المتجهين على متنها إلى نواذيبو ونواكشوط.

وقال المراسل إن ملاح الطائرة أمر المسافرين بالنزول منها، بعد أن فشل في إقلاعها نظرا لما قال إنه عطب فني طارئ “سيتم التغلب عليه”، غير أنه سرعان ما أبلغهم من جديد باستحالة إصلاح العطب.

وكانت الطائرة في رحلة عادية انطلقت صباح اليوم من نواكشوط باتجاه ازويرات مرورا بنواذيبو، حيث كان من المقرر أن تسلك ذات الخط في اتجاه نواكشوط، وعلى متنها ركاب من ضمنهم المدير الإداري العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) وبعض معاونيه، حيث كانوا يحضرون اجتماعا فصليا يلتئم في ازويرات لمناقشة الوضع المالي للشركة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة