مجتمع

مصدر معارض : ولد عبد العزيز يقبل بشروط المنسقية ما عدا حكومة توافق وطني

كشف مصدر رفيع في منسقية المعارضة الموريتانية لصحراء ميديا ان  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أبدى استعدادا مشروطا لتقديم تنازلات هامة من اجل مشاركة كل الطيف السياسي في الانتخابات البرلمانية والبلدية المقبلة وعلى راسها منسقية المعارضة  مشيرا الى ان الحكومة مستعدة لحوار يلبي كافة مطالب المعارضة ماعدى تشكيل حكومة توافقية.
واكد المصدر ان الحكومة ابلغت رئيس حزب تواصل جميل منصور عن طريق الوزير الاول مولاي ولد محمد الاغظف خلال لقاء جمع الرجلين قبل يومين بنواكشوط  قبولها تاجيل الانتخابات وتشكيل مرصد لمراقبة الانتخابات و انشاء لجنة برلمانية للتدقيق في عمليات الاحصاء والتسجيل على اللوائح الانتخابية وفتح حوار مستمر لتنظيم الانتخابات في اجواء ترضى عنها كل الاطراف.
يشار الى ان رئيس حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية تواصل  جميل منصور حمل  خلال الايام الماضية رسائل بين النظام والمنسقية تهدف الى تضييق الهوة بين الطرفين من اجل مشاركة اوسع في الانتخابات البرلمانية والبلدية بعدما ابدت بعض احزاب المنسقية رغبتها في المشاركة فيها في وقت تمسكت احزاب اخرى بمقاطعتها مالم تلب الحكومة شروطها .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة