مجتمع

مصدر نيابي موريتاني: نواب المعارضة رفضوا دعوة من الرئيس للإفطار

مصدر نيابي موريتاني: نواب المعارضة رفضوا دعوة من الرئيس للإفطار

ولد عبد العزيز استاء من تسريبات بعض النواب خلال إفطار سابق

قال نائب معارض؛ في تصريح لصحراء ميديا اليوم الجمعة؛ إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد وجه دعوة إلى نواب المعارضة في الجمعية الوطنية للإفطار على مائدته، غير أنهم رفضوا الدعوة التي نقلها إليهم سيدي أحمد ولد أحمد؛ رئيس فريق الأغلبية في الجمعية الوطنية، وقالوا بأنهم “غير جاهزين لذلك”.

ولم يشر النائب الذي تحدث إلى صحراء ميديا و فضل عدم ذكر اسمه إلى الأسباب الكامنة وراء رفض دعوة الإفطار، غير أنه من الراجح أن تكون الخلافات السياسية وتباين مواقف الطرفين هي السبب،  حيث تطالب المعارضة برحيل الرئيس ولد عبد العزيز عن السلطة، وترفض أي حوار معه، فيما ينفي هو وجود أي أزمة سياسية، ويؤكد أن وضعية البلد الاقتصادية والسياسية طبيعية.

وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد نظم إفطارا لبعض النواب في الجمعية الوطنية و أعضاء مجلس الشيوخ، قبل يومين، وعلمت صحراء ميديا أنه أبلغ بعض النواب والشيوخ خلال الإفطار انه لا مجال للحديث عن السياسة، ممتعضا من التسريبات التي قام بها بعض النواب خلال إفطار معه في في بداية رمضان الجاري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة