الساحل

مصدر ينفي وجود سيدات ضمن منفذي هجوم واغادوغو

نفى مصدر دبلوماسي غربي في عاصمة بوركينافاسو واغادوغو أن يكون قد عثر على جثث سيدات ضمن منفذي الهجوم الذي شهدته واغادوغو ليل الجمعة/السبت.
 
وقال السفير الفرنسي في واغادوغو جيليه تيبولت عبر تغريدة نشرها صباح اليوم السبت عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لا توجد امرأة ضمن المهاجمين الثلاثة الذين قتلوا”.
 
وأضاف السفير الذي واكب تغطية الهجوم عبر حسابه الشخصي منذ لحظاته الأولى، أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 27 قتيلاً، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد هويات ولا جنسيات الضحايا.
 
وأوضح السفير الفرنسي الذي أعلن مساء أمس الجمعة عن تشكيل خلية أزمة في السفارة، أن قوات الأمن تمكنت خلال العملية من تحرير 150 شخصاً ينحدرون من 18 جنسية، وتلقوا العلاج في مركز للإسعافات الأولية.
 
وكان السفير قد حذر الرعايا الفرنسيين من التحرك في واغادوغو وخاصة المنطقة التي وقع فيها الهجوم، قبل أن يعلن عن إغلاق المعهد الفرنسي في واغادوغو وبوبديلاسو خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة