مجتمع

مصرع 13 فتاة إثر غرق زورق قرب مدينة ” بابابي ” جنوب موريتانيا

مصرع 13 فتاة إثر غرق زورق قرب مدينة

بلغت الحصيلة النهائية لضحايا حادث غرق زورق موريتاني في نهر السنغال 13 شخصا تم انتشالهم مساء أمس الثلاثاء من قبل فرق البحث, من أصل 15 شخصا كانوا على متن الزورق.

وأوضح مصدر رسمي أن جميع الجثث, التي تم انتشالها بعد الحادث, هي لنساء كن على متن الزورق في نهاية رحلة لجمع الحطب, مشيرا إلى أن ملاح المركب تمكن من النجاة من هذا الحادث وأنقذ اثنتين من الركاب.

وكان مركب تقليدي يقل 15 شخصا قد غرق عشية أمس الثلاثاء بنهر السنغال بمنطقة تقع بين بلدة بابابي جنوب شرق نواكشوط وقرية سنغالية في الضفة المقابلة للنهر.

وأوضح المصدر أن الزورق المنكوب كان في وضعية متقادمة ولم يكن مهيئا لحمل البضائع والأشخاص في وقت واحد, مضيفا أن سبب الحادث قد يكون “الحمولة الزائدة”.

يشار إلى أن أهالي القرى والمحافظات التي تقع على جانب ضفتي نهر السنغال, الذي يشكل حدودا طبيعية بين موريتانيا والسنغال, يستعملون الزوارق الخشبية في تنقلاتهم وفي نقل وتبادل السلع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة