أخبار

مصرف عربي يدعم موريتانيا ب37 مليار أوقية لإنتاج الطاقة

وقعت موريتانيا اليوم الخميس مع بعثة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بالاحرف الاولى على اتفاقية تمويل مشروع لانشاء الطاقة الكهربائية في منطقة بولنوار بمبلغ 35 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 37 مليار و166 مليون اوقية.
 
وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيد أحمد ولد الرايس إن الهدف من هذا المشروع هو استغلال “الطبيعة المتميزة” لمنطقة بولنوار من حيث سرعة الرياح وثبات اتجاهها لتوفير طاقة كهربائية نظيفة ومنخفضة التكفلة يمكن لموريتانيا تصديرها لكل من مالي والسنغال.
 
وثمن وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية توقيع هذه الاتفاقية لهذا المشروع الذي تبلغ طاقته 100 ميغاوات والذي قال إنه يدخل في اطار التعاون المستمر بين موريتانيا والصندوق، ومواكبته الدائمة لموريتانيا في جهودها التنموية والتي تنعكس ايجابا على حياة السكان .وفق تعبيره
 
وبدوره اشاد المتحدث باسم الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بما سماه التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والصندوق مثمنا التنفيذ الجيد والسريع للمشاريع التي يمولها دعما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة