أخبار

مصر: تثبيت الإعدام ضد مرشد الإخوان و11 آخرين

ثبتت محكمة مصرية اليوم السبت أحكاما بالإعدام ضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين و11 محكوما آخرين متهمين بالسعي إلى “زعزعة استقرار الدولة والتخطيط لهجمات”، وذلك في جلسة بث التلفزيون المصري وقائعها مباشرة.
 
وحكم على إسلاميين آخرين اثنين بالإعدام غيابيا، بينما حكم بالسجن مدى الحياة على 23 شخصا بينهم شاب مصري أمريكي يدعى محمد سلطان، مسجون منذ أغسطس 2013 ويقوم حاليا بإضراب عن الطعام؛ ووالده صلاح سلطان من بين الأحد عشر معتقلا الذين حكم عليهم بالإعدام.
 
والمحكومون متهمون بالتآمر لإثارة الاضطرابات خلال الاحتجاجات التي شهدتها القاهرة بعدما أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، وهو الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
 
ومن بين الذين حكم عليهم بالسجن مدى الحياة المتحدث السابق باسم الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين جهاد حداد؛ والسجن لمدى الحياة في مصر يعني 25 عاما.
 
ويمكن الطعن بالأحكام أمام محكمة النقض؛ التي ألغت عشرات أحكام الإعدام الأخرى؛ وحتى الآن أعدمت مصر إسلاميا واحدا بعد الإطاحة بمرسي، أدين بالتورط في قتل شاب خلال احتجاجات يوليو 2013.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة