مجتمع

مصر تستثني موريتانيا من دول المغرب العربي المعفاة من التأشيرة

مصر تستثني موريتانيا من دول المغرب العربي المعفاة من التأشيرة

الإعفاء تضمن تسع دول من بينها ثلاث دول من المغرب العربي

أخطرت سلطات الهجرة والجوازات المصرية شركات السياحة والسفر العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن دخول مواطني 9 جنسيات مختلفة إلى أراضيها بات من دون تأشيرة من بينها تونس والجزائر والمغرب، فيما استثنيت منها موريتانيا.

وأبلغت شركة مصر للطيران مواطني دول كل من (تونس، والمغرب، والجزائر، وتركيا، وروسيا، وكازاخستان، وأذربيجان، والصين، والهند) بعدم ضرورة الحصول على تأشيرة لدخول البلاد بغرض السياحة؛ ولوحظ استثناء موريتانيا من دول المغرب العربي المعفاة من التأشيرة 

وقال السفير المصري لدى دولة الإمارات تامر منصور، في تصريح صحفي إن هذا القرار يأتي في إطار توجه الحكومة الحالي لدعم القطاع السياحي عبر استقطاب مواطني هذه الدول، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة على صعيد طمأنة الجميع بأن مصر ستظل واحة جذب سياحي، وهو الأمر الذي اعتراه مؤخراً بعض الشكوك جراء عدم الاستقرار السياسي الذي شهدته البلاد إبان الفترة الانتقالية.

وأشار السفير المصري إلى أن قرار السماح لدول المغرب العربي أيضاً بزيارة مصر من دون تأشيرة يحمل في طياته بث رسائل تطمين لكل العرب بأن مصر بلدهم الثاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة