أخبار

مصر تسعى لتوطيد التعاون مع موريتانيا في مجال البترول و الغاز

 

قال وزير البترول والثروة المعدنية  المصري طارق الملا  اليوم الأربعاء إن مصر تسعى إلى توطيد التعاون مع موريتانيا ، خاصة في مجال صناعة البترول والغاز والتعدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع بين الحكومتين يحقق تلك الأهداف .

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم  وفدا من وزارة النفط والطاقة والمعادن  الموريتانية ، في إطار زيارة الوفد لمصر والتي تأتي تفعيلاً لبروتوكول التعاون المصري الموريتاني الموقع خلال زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لمصر في أبريل الماضي.

وأوضح الوزير أن  البروتوكول الموقع بين موريتانيا و مصر يقضي بمعرفة الجانبين بمدى تطور هذه الصناعات في البلدين من خلال فرق العمل التي يتم تشكيلها  ، وتبادل الخبرات ، بإنشاء شركات مشتركة أو منفردة تستثمر في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز والمعادن.

و أشار إلى أن العلاقات المصرية الموريتانية تتسم بطابع خاص وأن التواصل بين البلدين مستمر ومثمر عبر الجسور العلمية واللغوية ومن خلال الدراسة بالأزهر الشريف والجامعات والمعاهد المصرية، مؤكداً حرص مصر على دعم العلاقات مع موريتانيا ومساندتها في مختلف المجالات.

 

و استمع الوفد الموريتاني  لشرح توضيحي، خلال زيارته لمقار الهيئة العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وهيئة الثروة المعدنية . 

واستعرض  مسؤولو الهيئات والشركات البترولية الأنشطة البترولية والتعدينية المختلفة والإمكانيات المتاحة التي يمكن تقديمها للجانب الموريتاني .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة