أخبار

مطالب بالضغط حتى تتحقق مطالب الطلاب

دعت حركة 25 فبراير الشبابية المعارضة، اليوم الثلاثاء، كافة القوى الوطنية بالضغط على النظام من أجل نيل الطلاب الموريتانيين في تونس والجزائر “حقوقهم الكاملة والمشروعة”.
 
وقالت الحركة في بيان صحفي، إن النظام يقمع الطلاب في الداخل والخارج عند المطالبة بحقوقهم، متهمة الحكومة بتجاهل المطالب الأساسية التي يرفعها الطلاب.
 
ووجهت الحركة التحية للطلاب في الجزائر وتونس، وقالت إنها “تشد على أيديهم في سعيهم السلمي لأخذ حقوقهم المشروعة”، معلنة رفضها للقمع الذي يتعرض له الطلاب.
 
واتهمت الحركة النظام بإغراء قوات الأمن لقمع الطلاب، “وكأنه لا يكفيهم ما هم فيه من سوء الظروف بسبب قطع منحهم الدراسية أو تأخرها، ورداءة الخدمات المقدمة من السفارات”، حسب البيان.
 
من جهة أخرى قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني أمس إن كل المنح المستحقة للطلاب الموريتانيين حولت لأصحابها، مؤكدة على أن ليس “هناك تأخير في أي بلد يوجد به طلاب يدرسون على حساب الدولة”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة