مجتمع

مطربة فرنسية تغني لمناصرة “قضية” محمد الأمين ولد الداده

مطربة فرنسية تغني لمناصرة

تنشط في فرنسا لجان مساندة المفوض السابق لحقوق الإنسان في موريتانيا، محمد الأمين ولد الداده، مستخدمة وسائط مختلفة كان آخرها توزيع مقطوعة غنائية للمغنية الفرنسية هيليا شايلو تعرف بما يعتبرونه “حبس غير شرعي” يتعرض له ولد الداده والمطالبة بالإفراج عنه وحشد المناصرة لقضيته في أوساط منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان الأوروبية.

ويجري تداول فيديو غنائي لهيلين مدته 3 دقائق و43 ثانية مع عدد من الصور لولد الداده في مناطق مثلث الفقر خلال فترة عمله كمفوض لحقوق الإنسان والعمل الإنساني.

وتولي فرنسا اهتماما كبيرا لقضية ولد الداده، حيث دعت الخارجية الفرنسية عدة مرات إلي الإفراج عنه معتبرة أنه يوجد في وضعية “حبس تحكمي”، كما استجوب البرلمان الفرنسي في شهر نوفمبر الماضي وزير الخارجية آلين جوبيه حول قضية ولد الداده. وأدانت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان سجنه “دون سند قانوني” أو “محاكمة”.

وكان ولد الداده قد اعتقل في سبتمبر 2010 بعد إقالته من منصبه على خلفية اتهام المفتشية العامة للدولة له بالمسؤولية عن فساد مالي في المفوضية خلال فترة تسييره لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة