مجتمع

مظاهرات عمالية في أزويرات شمال موريتانيا للاحتجاج على الأوضاع المعيشية

نظمت ثلاث مركزيات نقابية موريتانيا هي الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا مسيرة عمالية أمس في مدينة أزويرات عاصمة ولاية تيرس زمور شمال البلاد، احتجاجا على الأوضاع المعيشية في البلد.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها نحو 100 عامل من المجمع الصحي لاسنيم مرورا بالشارع الرئيسي وانتهت بمهرجان شعبي أمام المنصة الرسمية في المدينة، انتقد فيه المسؤولون النقابيون الوضعية المزرية التي يعيشها العمال في البلد.

 

وطالب المتظاهرون بتحسين أوضاعهم المعيشية من خلال زيادة معتبرة للأجور وتوفير السكن المناسب وخفض الأسعار ومراجعة الاتفاقيات الجماعية للشغل. ورفع العمال أثناء المسيرة لافتات حملت شعارات تدعو إلى تحسين وضعية العامل الموريتاني.

وجاء تنظم هذه المسيرة استجابة لدعوة تقدمت بها مركزيات نقابية من أجل التظاهر على عموم التراب الوطني مساء اليوم من أجل احتجاجا على وضعيتهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة