مجتمع

مظاهرات في نواكشوط تطالب بإعدام المتهم بالإساءة

شهدت ساحة جامع ابن عباس في نواكشوط، اليوم الجمعة، مظاهرات حضرها آلاف الأشخاص، رفعوا شعارات تطالب بإنزال عقوبة الإعدام في حق كاتب المقال، المتهم بالإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم.
 
وقدم المتظاهرون من مساجد متعددة في العاصمة، بعد أداء صلاة الجمعة. رافعين شعارات كتبت فيها عبارات تشجب المقال المسيء، وتطالب بإنزال أقسى العقوبات في حقه، واصفين إياه بـعدو الإسلام”.
 
وتجمع المتظاهرون في مهرجان خطابي ، تناول فيه الكلام عددا من المتحدثين أكدوا على ضرورة مواجهة ما تعرفه البلاد حاليا من “موجات تحارب الإسلام وقيم المجتمع”.
 
وكان آلاف المتظاهرين قد تجمهروا في أمام القصر الرئاسي، قبل أسبوعين، مطالبين بمعاقبة كاتب المقال، المعتقل في نواذيبو، وتعهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بمواجهة كل من يسيء للإسلام، مشددا على إسلامية الدولة.
 
وشهدت مدينة نواذيبو مظاهرات عديدة، لكنها تحولت إلى أعمال عنف، وشغب، حيث أحرقت فيها سيارات ومحلات، واعتقلت الشرطة عددا من المتسببين فيها، وأحالتهم إلى النيابة، حيث حولوا إلى السجن المدني.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة