أخبار

معالج جديد لسامسونغ يقيس النبض ومستوى البدانة

بدأت مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة للالكترونيات اليوم الثلاثاء في بيع معالج حديث يستخدم أساسا في المنتجات التي يمكن ارتداؤها لجمع بيانات فورية عن الصحة وذلك في إطار سعيها لخوض هذه الأسواق السريعة النمو.

وقالت المجموعة إن هذه الشريحة الالكترونية الجديدة هي الأولى التي يمكنها أخد عدة قياسات منها مستوى البدانة في الجسم ودرجة حرارة البشرة وقياس النبض علاوة على معالجة البيانات التي تجمعها بنفسها.

ومن أجل مساعدة العملاء على تسريع ايقاع تطوير المنتج قالت الشركة إنها ابتكرت منتجات مرجعية مثل رباط المعصم لعرض إمكانات الشريحة.
 
وتأتى هذه الخطوة وسط اتجاه قوي بين شركات التكنولوجيا لابتكار وبيع منتجات يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية التي تقدم بيانات مختلفة عن الصحة بما في ذلك مهام جمع المعلومات والمراقبة.
 
وتسعى بعض الشركات إلى طرح منتجات متطورة -يمكنها رصد ومراقبة أمراض اكثر خطورة- في الأسواق تقول شركات أبحاث السوق إن قيمتها قد تتجاوز مليار دولار بحلول عام 2020 .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة