أخبار

معرض لإحياء العلاقات بين مصر وموريتانيا

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عبد المنعم البنا، اليوم الثلاثاء، إن مصر ستقيم في العاصمة الموريتانية نواكشوط معرضا مصريا كبيراً الهدف منه تقريب العلاقات الثقافية بين البلدين.
 
وأضاف البنا في تصريح صحفي عقب لقائه صباح اليوم بالوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين، أنه تم خلال اللقاء التطرق لسبل تطوير وتفعيل العلاقات المصرية الموريتانية، عن طريق تبادل الخبراء في مجال البحث العلمي وتنمية العلاقات التجارية، والمجال الزراعي.
 
وكان الوزير المصري الذي يزور موريتانيا حاليا قد أجرى أمس عدة لقاءات مع وزراء الصيد، الزراعة والبيطرة.
 
وبحث البنا خلال لقائه مع وزيرة البيطرة الموريتانية فاطمة فال بنت أصوينع، سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب الطلبة الموريتانيين في المجالات المتعلقة بالإنتاج الحيواني في مصر، وإنشاء قطيع جاموس مصري بموريتانيا.
 
كما بحث مع وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، “الناني ولد اشروقه” تشجيع الاستثمار في الاستزراع وتنمية الثروة السمكية واستيراد الأسماك.
 
وتدارس الوزير المصري مع لمينة بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة الموريتانية، السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين موريتانيا ومصر، وتبادل الخبرات العلمية في مجال التدريب في عدد من المجالات الخاصة بالزراعة، والبحث العلمي الزراعي، فضلًا عن عقد دورات تدريبية للموريتانيين بالمركز الدولي للزراعة في مصر.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة