أخبار

مفتي السعودية ينفي نسبة فتوى “أكل لحم الزوجة” إليه

نفى مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، ما نُسب إليه من فتوى تتحدث عن إجازة “أكل لحم الزوجة في حال الجوع الشديد”.

وأكد المفتي أن ما نُسب إليه من قول “ما هو إلا من الأراجيف التي يهدف من خلالها الأعداء إشغال المجتمع عن قضيتهم الأساس في هذا الوقت”، مشيراً إلى أهمية “التلاحم والوقوف خلف القيادة الرشيدة ضد محاولات النيل من تشتيت الأمة”.

وقال المفتي في حديث مع وكالة الأنباء السعودية: “إن ما نسب إلينا من فتوى مغلوطة ما هو إلا كذب وافتراء جملة وتفصيلاً”.

وأضاف أن الفتوى المغلوطة “تأتي في سياق تشويه صورة الإسلام الذي أعلى شأن الإنسان وكرّمه دون استثناء رجلاً كان أو امرأة، وحافظ على حقوقه في دينه ونفسه وعقله وعرضه”.

وشدد المفتي على ما قال إنه “الحاجة الماسة إلى تكاتف المجتمع وتقوية عزيمته ضد العدو المشترك الذي يتربص بالأمة، وعدم الالتفات إلى الأكاذيب والأباطيل التي يروج لها من أجل زعزعة المجتمع، وتشتيت أهدافه، والنيل من بلادنا وبلاد المسلمين”، على حد قوله.

وكانت الفتوى قد انتشرت على طاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت ردود فعل مستغربة لطبيعة الفتوى، فيما استبعد بعض المعلقين إمكانية أن تكون صحيحة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة