مجتمع

مفوضية الأمن الغذائي تطلق حزمة برامج بقيمة مليار و400 ألف أوقية

مفوضية الأمن الغذائي تطلق حزمة برامج بقيمة مليار و400 ألف أوقية

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي اليوم برنامجا تنمويا لصالح ولايات تكانت، لعصابة وكيديماغا بتمويل من اليابان بقيمة مليار و420 مليون أوقية.

وتشمل تدخلات البرنامج التوزيع المجاني لكمية 3985 طنا من المواد الغذائية بغلاف مالي قدره 707 مليون أوقية، وتسييج 135 كلم من الأراضي الزراعية بغلاف مالي قدره 308 مليون و518 ألف و737 أوقية، إضافة الي تخصيص مبلغ 405 مليون و825 ألف أوقية لدعم حوانيت بيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة.

وقال مفوض الأمن الغذائي محمد ولد محمدو، لدى إشرافه على انطلاقة البرنامج في ولاية تكانت رفقة السفير الياباني، إن مجمل هذه التدخلات تهدف الي “الرفع من مستويات الأمن الغذائي” ومكافحة الفقر في المناطق الريفية، وخلق مصادر دخل مستديمة من خلال “إنشاء بنية تحتية للإنتاج الزراعي”، علاوة على “خلق فرص عمل” للسكان القاطنين في القري والتجمعات الريفية.

وكان مفوض الأمن الغذائي رفقة السفير الياباني في موريتانيا قد زارا اليوم كلا من بلدة “انييملان” التابعة لبلدية “التنسيق وأشرفا على البدء في عملية لتوزيع 234 طنا من المواد الغذائية مجانية   على السكان. كما أشرفا في بلدة “توروغيلين” التابعة لبلدية المجرية على إطلاق الأشغال لتسييج هكتارين و300 متر مربع من الأراضي الزراعية لحمايتها من المواشي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة