مجتمع

مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع مجانية في آدرار وتيرس زمور بموريتانيا

مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع مجانية في آدرار وتيرس زمور بموريتانيا

بدأ اليوم المئات من السكان الأكثر احتياجا في سبع بلديات بولاية آدرار، شمال موريتانيا، في استلام كميات من المواد الغذائية المجانية والمقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، إضافة إلى تمويل 12 مشروعا صغيرا مدرا للدخل بمبلغ 70 مليون أوقية.

وقال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، خلال اجتماع مفتوح مع السكان في أطار اليوم، إنه سيتم توزيع 169 طنا من المواد الغذائية لفائدة 1606 أسرة من السكان الأكثر احتياجا، والذين تم تحديدهم بالتعاون مع الإدارة المحلية والمنتخبين والسكان لضمان “شفافية العملية”.

ووفرت مفوضية الأمن الغذائي بالموازاة مع ذلك كمية 230 طنا من القمح لتموين البنوك القروية للحبوب التي توفر القمح بسعر مخفض للسكان في مختلف التجمعات القروية في ولاية آدرار.

وكان مفوض الأمن الغذائي قد أطلق يوم أمس عملية توزيع مماثلة في مدينة ازويرات بولاية تيرس زمور لكمية 43 طنا من المواد الغذائية لصالح 409 أسر، وإنجاز 39 مشروعا مدرا للدخل بغلاف قدره 164 مليون أوقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة