مجتمع

مفوض الأمن الغذائي: تم بيع 6500 طن من العلف في ولاية لبراكنة وسيشرع في توزيع 2400 طن من الإغذية مجانا

مفوض الأمن الغذائي: تم بيع 6500 طن من العلف في ولاية لبراكنة وسيشرع في توزيع 2400 طن من الإغذية مجانا
عمدة ألاك أشاد بفعالية برنامج التدخل الإستعجالي “أمل 2012” في دعم المنمين والسكان
قال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، إنه قد تم بيع أكثر من 6500 طن من العلف لفائدة المنمين في ولاية لبراكنه، وسط موريتانيا، بأسعار مخفضة لمساعدتهم في مواجهة الجفاف الناجم عن تراجع مستوى الأمطار في موسم الخريف الماضي في مجموع دول منطقة الساحل.
وأضاف ولد محمدو، في اجتماع مع المنتخبين والإدارة والأطر في ألاك، أن المفوضية بصدد الشروع في التوزيع المجاني لكمية 2468 طن من المواد الغذائية في مختلف مقاطعات الولاية تستفيد منها الأسر الأكثر احتياجا والتي تم تحديدها وفقا لمعايير شفافة وبالإشراك الكامل للإدارة وممثلي السكان.
وأشار المفوض الي أنه قد تم فتح 74 دكانا  لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة في مختلف التجمعات السكنية في مقاطعة الاك في إطار برنامج”أمل 2012″.
من جانبه، ثمن عمدة بلدية ألاك، محمد ولد أحمد شله، برنامج “أمل 2012” بمكوناته المختلفة، معتبرا بأنه ساهم في مساعدة المنمين ومحدودي الدخل على مواجهة انعكاسات نقص الأمطار في ولاية لبراكنة لهذه السنة.
وينتظر أن يؤدي الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، يوم غد الأحد زيارة الي ولاية لبراكنة يشرف خلالها لاعلى تدشين عدد من المشاريع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة