مجتمع

مفوض الأمن الغذائي يتفقد برنامج “أمل 2012” فى الترارزة ولبراكنة

مفوض الأمن الغذائي يتفقد برنامج
قال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، إن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرار برنامج “أمل 2012” وتحسين مستوى تدخلاته سواء فيما يتعلق بتموين 1120 متجرا لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة تستفيد منها 225 ألف أسرة يوميا، أو توفير الأعلاف للمواشي والتوزيعات المجانية للمواد الغذائية فى مختلف مناطق موريتانيا.
وأضاف المفوض، خلال جولة تفقدية للبرنامج فى ولايتي لبراكنة والترارزة، أن الحكومة رصدت لخطة آمل 2012 مبلغ 45 مليار أوقية، و تم حتى الآن إرسال 193 ألف طن من مختلف المواد الغذائية وعلف الحيوانات.
وتشمل تلك الكميات104  ألاف طن من القمح، 3000  طن من الارز،45  ألف طن من علف المواشي (ركل) و7000 طن من الزيت 18 ألف طن من السكر. ورصدت كمية 19  ألف طن من القمح والزيت للتوزيع المجاني على الأسر الأكثر احتياجا والتي تم تحديدها بإشراف من السلطات الإدارية والبلدية المحلية.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أطلقت قبل 5 أشهر برنامجا للتدخل الخاص “أمل 2012” بهدف مساعدة المنمين وسكان المناطق المتضررة من الجفاف الناجم عن النقص الحاد فى الأمطار خلال الموسم الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة