محليات

مفوض الأمن الغذائي يوزع مساعدات على 140 أسرة

 
باشر سيدي أحمد ولد بابه، مفوض الأمن الغذائي،  الجمعة، عملية توزيع مساعدات على 140 أسرة في مقاطعة وادان  بولاية آدرار شمال موريتانيا.
 
وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن هذه الأسر “الفقرة” استفادت من 14 طنا من القمح و 1120 ليتر من الزيت،  حيث حصلت كل أسرة على خنشتين من القمح و8 ليترات من الزيت.
 
وتفقد مفوض الأمن الغذائي رفقة والي آدرار جالو عمرآمدو وحاكم مقاطعة وادان عمار ولد الشيخ ، حانوت الأمل ومخزن للمفوضية بالمقاطعة ، حيث اطلع على سير العمل في هذين المرفقين واستفسر عن كمية ونوعية المواد، وأعطى التعليمات بسحب أي مواد منتهية الصلاحية من حوانيت أمل.
 
وكان ولد بابه، قد ترأس ليلة البارحة في أطار اجتماعا للأطر حضره الولاي جالو عمر آمدو، والحاكم المساعد للمقاطعة وعمد البلديات، ورؤساء المصالح الجهوية تحدث خلاله عن الهدف من الزيارة المتمثل في الاطلاع على أحوال سكان الولاية وإطلاق مكونة التوزيعات المجانية لصالح الطبقات الأكثر احتياجا.
 
وتطرق المتدخلون خلال الاجتماع للمشاكل المطروحة كالتعليم والمياه والعزلة والتسويق وعلف الحيوانات وغيرها.
 
واستعرض المفوض في رده على التدخلات جهود قطاعه المستقبلية للتغلب على الإشكالات المطروحة وفق استراتيجية مندمجة، وانتهاج مقاربة للأمن الغذائي بالتعاون مع الشركاء لتحسين خدمات المفوضية واتساع مجالات خدماتها، مبرزا جهود المفوضية في شراء المنتوج الزراعي وبيعه بأسعار مخفضة من أجل تشجيع المنتوج الوطني.
 
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة