مجتمع

مقاطعو الحوار الوطني في موريتانيا يبدؤون حملة لشرح موقفهم

مقاطعو الحوار الوطني في موريتانيا يبدؤون حملة لشرح موقفهم

أطلقت أحزاب المعارضة الموريتانية المقاطعة لجلسات الحوار الوطني في موريتانيا حملة للتعريف بمواقفها وشرحه للرأي العام الوطني والدولي ‘حتى لا يفهم خطأ’.

وقال مصدر بمنسقية أحزاب المعارضة التي اختارت المقاطعة إنها ‘ قررت خطوات لشرح موقفها للرأي العام الوطني والأجنبي وتشكيل لجنة للاتصال بالسفراء الأجانب في نواكشوط لشرح موقف هذه الأحزاب حتي لا تقع هذه الهيئات الدبلوماسية في أخطاء عدم الفهم لما يجري’.

وعقدت أحزاب المعارضة الرافضة للحوار اجتماعا تنسيقيا للتشاور حول الوضع السياسي و الموقف من انطلاق الحوار .

ورأت الأحزاب أن ‘انطلاق الحوار لا يعدو كونه نوعا من الحملة السياسية للنظام وانه ظهر علي انه مسرحية يراد منها تخفيف الخناق علي السلطة’ وان ‘عدم جديته ظهرت من خلال الخلافات التي ظهرت حتي قبل بداية الحوار و كانت ستؤدي إلي نسف العملية برمتها’. وستعقد الأحزاب المقاطعة الثلاثاء مؤتمرا صحافيا لشرح موقفها.

يذكر أن الحوار الوطني انطلق السبت بمشاركة أربعة أحزاب معارضة من أبرزها حزب التحالف الشعبي التقدمي برئاسة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير في حين قاطعته عشرة أحزاب أخرى بينما يشارك فيه 58 حزبا من الأكثرية الحاكمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة