أخبار

مقاولون يطالبون الحكومة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة

طالبت مجموعة من المقاولين اليوم الخميس الحكومة الموريتانية بتسديد مبالغ لمشاريع أنجزوها لصالح عدة بلديات ريفية، وذلك في إطار مشروع تابع لوزارة المالية من أجل دعم البلديات ممول من طرف جهات خارجية.
 
وأوضح المقاولون في تصريح لـ”صحراء ميديا” أنهم قاموا بجميع الالتزامات الموكلة إليهم في إطار مشاريع لبناء عدة فصول ونقاط صحية كما حفروا عدة آبار لصالح أكثر من عشر بلديات في مونكل وباركيول ومقامة وأمبود.
 
وطالب المقاولون الجهات المعنية بتسديد المبالغ المطالب بها بعد انتهائهم من الأشغال، مذكرين بالضرائب المستحقة جراء تأخر تسديد المبلغ الأصلي، حسب تعبيرهم.
 
ولوح المقاولون بأخذ الملف مجرى آخر في حال عدم التزام الحكومة بإجراءات العقود التي تم توقيعها.
 
وأبدى المقاولون استغرابهم من تأخر الدولة في دفع مستحقاتهم، خصوصا أن هذا يتنافى مع توجه الحكومة في تشجيع مناخ الاستثمار، وخاصة أنهم مقاولون محليون شباب، وفق تعبيرهم.

ولم تتمكن “صحراء ميديا” من الحصول على وجهة نظر وزارة الاقتصاد والمالية حيال الموضوع، على الرغم من محاولتها الاتصال بعدد من المسؤولين في الوزارة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة