الساحل

مقتل جندي فرنسي واختفاء آخر خلال معارك مع الإسلاميين

مقتل جندي فرنسي واختفاء آخر خلال معارك مع الإسلاميين
اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان، صباح اليوم السبت، أن ضابطا فرنسيا قتل خلال غارة شنتها مروحيته الجمعة على “رتل لإرهابيين” في وسط مالي كانوا يزحفون باتجاه الجنوب بعد استيلائهم على مدينة كونا في وسط مالي، والتي استعاد جيش مالي السيطرة عليها في ما بعد.
وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي أن المروحية شنت الغارة قرابة الساعة 15,00 بالتوقيت العالمي الموحد، و”تمكنت بدعم من الجيش المالي من تدمير العديد من الوحدات الارهابية واوقفت تقدمهم. (…) خلال هذه المعارك العنيفة أصيب أحد طيارينا بجروح توفي على إثرها”.
وأضاف أن الضابط الطيار “أصيب بنيران سلاح مشاة خفيف وليس بنيران مدفعية. لقد وصل جريحا ونقل إلى مستشفى في موبتي”.
وأضاف الوزير أن “جنديا فرنسيا تعرض لإصابة قاتلة خلال هجوم بمروحية ضد مجموعة من الإرهابيين كانت متوجهة إلى الجنوب بعد سيطرتها على مدينة كونا يوم الجمعة”، وأشار إلى أن الأمر يتعلق بقبطان المروحية التابعة للقوات الخاصة الفرنسية، مضيفاً أن جنديا فرنسيا آخر يعتبر في عداد المفقودين.
فيما أشار موقع (Le Point) الإخباري الفرنسي إلى أن مروحيتين فرنسيتين تم تدميرهما من طرف الجماعات الإسلامية المسلحة، وذلك عندما كانتا في طريق العودة بين منطقة المعارك والقاعدة العسكرية في وغادوغو ببوركينافاسو.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة