مجتمع

مقتل موريتاني وجرح ماليين اثنين في انفجار لغم قرب غابة “وقادو”

مقتل موريتاني وجرح ماليين اثنين في انفجار لغم قرب غابة

استقبل مستشفى مدينة باسكنو؛ شرق موريتانيا، صباح اليوم الجمعة، جريحين وجثة قتيل بعد تعرض سيارة كانوا يستقلونها لانفجار لغم كان على الطريق في محيط غابة “وقادو” القريبة من الحدود الموريتانية المالية؛ بحسب مصدر أمني صرح لصحراء ميديا.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم كشف هويته، بأن الضحايا اعترض طريقهم برميل موضوع في منتصف الطريق فنزلوا من السيارة لإزاحته فانفجر بمجرد ملامسته، ما أدي إلى مقتل أحدهم على الفور وهو موريتاني الجنسية، فيما أصيب الاثنان  بجروح بليغة وهما من قبيلة “لبرابيش” من عرب مالي.

وينشط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي في منطقة غابة “وقادو” حيث يتحرك مسلحوه على طول الشريط المحاذي للحدود الموريتانية وسط معلومات عن تكثيف تواجدهم واقتنائهم أسلحة متطورة حصلوا عليها من ليبيا.

وكان الجيش الموريتاني قد شن هجوما عسكريا في شهر يونيو الماضي على معسكر لتنظيم القاعدة في غابة “وقادو” وقام بتدميره و”طرد”  مسلحي التنظيم منه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة