أخبار

مقتل 14 شخصاً في إطلاق نار دموي بكاليفورنيا

قالت السلطات الأمريكية إن رجلا وامرأة يشتبه إنهما شاركا في إطلاق نار أودى بحياة 14 شخصا وإصابة 17 في مؤسسة للخدمات الاجتماعية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، قتلا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من الحادث.
 
وأصيب شرطي بجروح في معركة بالأسلحة النارية مع المشتبه بهما بعد مطاردتهما إثر فرارهما داخل سيارة من موقع إطلاق النار في سان برناردينو التي تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي لوس انجلوس.
 
وقال قائد الشرطة جارود بورجوان في مؤتمر صحفي إن الشرطة اعتقلت أيضا شخصا شوهد وهو يهرب من السيارة لكن المحققين لم يتأكدوا على الفور من تورطه في الحادث.
 
وأضاف أنه لا يعرف الدافع المحتمل وراء إطلاق النار الذي وقع أثناء حفل في المؤسسة التي تخدم المعاقين.
 
من جهة أخرى نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورة لأحد المشتبه بهم في حادث إطلاق النار بولاية كاليفورنيا، والذي أسفر عن مقتل 14 شخص ويدعى سعيد فارق.
 
وأعلنت الشرطة الأميركية أنها قتلت أثنين من المشتبه بهم في الحادث بينما رجحت أن يكون هناك مشتبه به ثالث مختفي، موضحة أن شرطياً أصيب بجروح خلال تبادل إطلاق النار مع المشتبه بهم.
 
وقالت “فيكى سيرفانتس”، وهى مسؤولة في شرطة مدينة سان برناردينو التي تبعد ساعة عن لوس انجلوس، أن “مشتبها به قد يكون متواريا”، مضيفة أن “شرطيا أصيب بجروح خلال تبادل إطلاق النار بين المشتبه بهم ورجال الشرطة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة