مجتمع

مقطع لحجار: وضع اللمسات النهائية تحضيرا لاستقبال ولد عبد العزيز..و خلافات حول مكان هبوط طائرته

مقطع لحجار: وضع اللمسات النهائية تحضيرا لاستقبال ولد عبد العزيز..و خلافات حول مكان هبوط طائرته
صحراء ميديا – مكطع لحجار

كشفت مصادر عليمة لـ”صحراء ميديا” في مقاطعة مكطع لحجار بولاية لبراكنه جنوب موريتانيا، أنه وقع خلاف في المقاطعة حول النقطة، التي ينبغي أن تهبط فيها الطائرة التي تقل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وذلك قبل أن تحضر عناصر من “القوات الجوية”، وتقرر أن يتم إنزال الطائرة في مزرعة عند مدخل المقاطعة، على أن يصطف الأطر والأعيان على الطريق الرئيسي.

و بدأت التحضيرات الرسمية والشعبية في مكطع لحجار ، لاستقبال الرئيس ولد عبد العزيز، المقرر أن يصلها مساء غد الإثنين، في حين يتوقع أن يقوم بتدشين منشآت يوم الثلاثاء.

وينتظر أن يدشن ولد عبد العزيز في مكطع لحجار شبكة تزويد المقاطعة بالماء الصالح للشرب، ليترأس مهرجانا شعبيا، يتوقع أن يلقي خلالها كلمة موجهة إلى السكان، حيث تم بناء خيام أمام منزل الحاكم لهذا الحدث، الذي في إطاره إنتقلت السلطات الإدارية من ألاك إلى المقاطعة المضيفة (مكطع لحجار).

والي لبراكنة زينب بنت أحمدناه استقبلت انطلاقا في المقاطعة على استقبال الأطر والأعيان وكبار موظفي الدولة في الولاية، و أوكلت لهم مهمة التحضير المباشر للزيارة الرئاسية، حيث تم تشكيل لجان عمل، باشرت بالتحضير للزيارة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة