مجتمع

مكبرات للصوت و”ويفي” بالمعهد وتهديد بالتعطيل بالجامعة

 
 قالت مبادرة “التسجيل في الماستر حق لكل خريج” إنها نظمت وقفة احتجاجية أمام مباني عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية، في جامعة نواكشوط، بالتنسيق مع الاتحادات الطلابية.

وبحسب بيان توصلت به صحراء ميديا فقد ردد الطلاب عبارات وشعارات رافضة لاغلاق الماستر، الذي أعلن عنه العميد قبل أيام، وانتقد الطلاب طريقة معاملة الإدارة إياهم، “التي شابها الكثير من التحايل”.
 
وبحسب البيان فقد هدد الطلاب بتعطيل المحاضرات داخل مدرجات الكلية، و”إفشال الامتحانات” إذا لم تفتتح ماستر، مع تخفيف شروط الالتحاق بها، التي وصفها البيان بأنها “مجحفة بحق المتقدمين للتسجيل”.
 
من جهة أخرى قال الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، إن العديد من مطالبه في المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية، قد تحققت، ومنها توفير نقل مجاني لطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية خاص بهم يتمثل في ستة باصات.
 
وأكد بيان صادر عن الاتحاد حمل تاريخ أمس الأحد، وحمل توقيع ابراهيم ولد الداه ولد بيبه، رئيس قسم المعهد، توفير طاولات للقاعة الكبرى التي يدرس بها طلاب السنة الأولى. وتوفير خدمة (WIFI) للانترنت المفتوحة في المعهد العالي.
 
كما أشار الاتحاد، إلى فتح مقهى خاص بطلاب المعهد ومده بأجهزة حديثة وزيادة طاقته الاستيعابية، وتوفير مكبرات صوت للقاعات التي يدرس بها طلاب السنة الأولى، وفتح نقطة صحية في المعهد مزودة بمختلف الأدوية المجانية، والتزام  الإدارة بمنح مساعدات اجتماعية للطلاب غير ممنوحين.
 
وأضاف البيان أنه في الوقت الذي تتحقق فيه هذه المطالب فإن قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يؤكد مواصلة الخط النضالي الجاد “من أجل تحقيق كافة المطالب الطلابية وعلى رأسها اعتماد نظام : (ل , م, د) في المعهد، وفتح الماستر في جميع التخصصات و زيادة المنحة وتعميمها على كافة الطلاب”. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة