مجتمع

مكتب الدعوة الإسلامية بموريتانيا ينظم دورة تكوينية لصالح 10 معلمين

مكتب الدعوة الإسلامية بموريتانيا ينظم دورة تكوينية لصالح 10 معلمين
 
ولد الشيخ: الدورة تستهدف “تطوير رسالة التعليم وتكوين القائمين عليه تكوينا مستمرا”نظم مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا؛ صباح اليوم الثلاثاء دورة تكوينية لصالح  10 معلمين من هيئة التدريس بمدرسة المرحوم عبد الجليل عبد الغني التابعة للمنظمة بمقاطعة توجونين.
 
 
وقال مدير مكتب المنظمة بموريتانيا أحمد سالم ولد الشيخ؛ إن هذه الدورة تستهدف المعلمين نظرا لـ”دورهم الأولي والمهم في تكوين النشئ ولأهمية الكادر البشري في أي تنمية مرجوة ومستمرة لابد لها من التكوين”.
وأضاف ولد الشيخ؛  أن “التعليم من أهداف المنظمة التي رسمت أصلا”، وهو الأهم في جميع المجالات ولأن أمتنا هي أمة ـ اقرأ ـ فإن المنظمة بصفة عامة تولي اهتماما كبيرا لهذا المجال؛ مؤكدا أنهم في مكتب موريتانيا “يسعون مقدار جهدهم للإسهام في نشر العلم وتطويره وتطوير رسالة التعليم بتكوين القائمين عليه تكويننا مستمرا”؛ حسب قوله.
يشار إلى أن هذه الدورة التكوينية الممولة من طرف مكتب منظمة الدعوة الإسلامية بدولة قطر، تستمر 3 أيام تتخللها محاضرات و ورشات تفكيرية حول مواضيع تهم المعلم كـ”مفاهيم مقاربة الكفايات؛ أهم التقنيات الحديثة في التربية؛ التقويم والتواصل التربوي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة