مجتمع

مكتب الدعوة الإسلامية يمول 50 مشروعا لصالح أمهات الأيتام بنواكشوط

ولد الشيخ: تمويل هذه المشاريع يعتبر”نقلة نوعية في مجال كفالات الأيتام”
أعلن مكتب منظمة الدعوة الإسلامية بموريتانيا اليوم الأربعاء في نواكشوط؛ عن نيته تمويل 50 مشروعا مدرا للدخل لصالح أمهات الأيتام بالعاصمة؛ بغلاف مالي يقارب الـ 8 ملايين أوقية.
وحسب القائمين على المكتب؛ فستستفيد من هذه المشاريع “خمسون أسرة تحصل كل منها على تمويل لإقامة مشروع مدر للدخل تحدد هي نوعيته وتشرف على إدارته”.
وقال احمد سالم ولد الشيخ، مدير مكتب منظمة الدعوة الإسلامية بموريتانيا؛ إن تمويل هذه المشاريع يعتبر “نقلة نوعية في مجال كفالات الأيتام”، حيث ستنتقل الكفالة من خلال هذه المشاريع من “كفالة يتيم أو يتيمين إلى كفالة أسرة بأكملها، ومن كفالة قد تتوقف أو تنقطع لسبب أو آخر إلى مشروع مستمر يهدف في النهاية إلى تحويل الأسرة من أسرة متكلة إلى أسرة منتجة”؛ حسب قوله.
وقد نظم المكتب بهذه المناسبة ورشة تدوم يومين لصالح المستفيدات من هذه المشاريع؛ يتلقين خلالها مجموعة من العروض والمداخلات التي تتناول “أهمية الإنتاج وكيفية اختيار المشاريع وطرق تسييرها وآليات نجاحها”.

ويضمن جدول الورشة كذالك؛ تقديم محاضرتين أولاهما تحت عنوان “الأمانة وأهميتها في المعاملات”، والثانية تحت عنوان” كيف يتحول الشخص من متكل على الغير إلى شخص منتج.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة