ثقافة وفن

مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في نواكشوط ينظم ملتقى للطلاب الوافدين

مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في نواكشوط ينظم ملتقى للطلاب الوافدين
نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي (مكتب موريتا نيا)؛ صباح اليوم الخميس، ملتقى علميا لصالح الطلبة الوافدين بالتنسيق مع اتحاد الطلبة الأفارقة الدارسين بالجامعات والمعاهد العليا الموريتانية تحت عنوان “وكذلك جعلناكم أمة وسطا”.
وثمن الخليل ولد مختاري؛ مدير مكتب الندوة في موريتانيا، تعاون الجهات الرسمية في “الجهود  الرامية إلى خدمة المجتمع الموريتاني بشكل عام  وفئة الشباب على وجه الخصوص”.
أما المتحدث باسم الطلبة المشاركين فقد أهاب عاليا بهذا النشاط واعتبره فرصة مهمة للقاء العلماء والأساتذة للتوجيه والتصحيح والترشيد في ظل الأفكار التي وصفها بالوافدة “والتي يموج بها العالم اليوم”.
وبدوره أشاد محمد عبد الله بن الإمام؛ المستشار المكلف بالمجتمع المدني  في مفوضية حقوق الإنسان والمجتمع المدني، بالملتقى، قائلا إنه “يجسد بوضوح وسطية وسماحة الشريعة التي يدين بها المسلمون ويتشبثون بها مهما غالى الغالون وتأول المبطلون”.
يشار إلى أن هذاالنشاط يأتي ضمن الأنشطة التي دأبت الندوة العالمية للشباب الإسلامي على إقامتها من حين لآخر، وذلك منذ افتتاح مكتبها في نواكشوط سنة 2010.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة