مجتمع

ملا سنة حادة بين “صار” و”صانغوت” واتهامات متبادلة بينهما بعدم الوطنية

ملا سنة حادة بين

علمت “صحراء ميديا” من مصادر مطلعة ان مشادة كلامية حادة وقعت بين رئيس حزب التحالف من اجل العدالة والديمقراطية صار ابراهيما والسيناتور ونائب رئيس الاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم صانغوت عثمان وذلك علي هامش الحوار الجاري بين الفرقاء السياسيين بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط.

وأثيرت خلال النقاشات مسألة المواجهات التي تجري هذه الايام بين محتجين من حركة تلمس جنسيتي وقوات الامن الموريتانية عبر خلالها القياديان السياسيان عن مواقف متباينة كما تبادلا الاتهامات بعدم الوطنية.

وكان صانغوت عثمان قاد جهود التهدئة بولاية كوركول التي شهدت اعنف المواجهات فيما اعلن صار ابراهيما تجميد عضوية حزبه داخل الاغلبية الداعمة للرئيس ولد عبد العزيز

وتتباين مواقف القوي السياسية الموريتانية عموما حيال الاحداث التي جرت مؤخرا وتخشي بعض تلك القوي من تاثيرها علي الوحدة فيما اكدت الحكومة عل لسان وزير داخليتها انه لن يتم التراجع عن عملية الاحصاء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة