أخبار

مميزات في تطبيق “واتس آب” يجهلها الكثيرون

يستخدم أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، تطبيق الدردشة الفورية الشهير “واتس آب”، ويتمتع التطبيق بالعديد من المزايا تجعله أكثر تفضيلًا لدى المستخدمين مقارنة بنظرائه الآخرين، لكن هناك مزايا ربما يجله الكثير من مستخدمي التطبيق.
 
ومن هذه المزايا معرفة عدد الرسائل المتبادلة بينك وبين أصدقائك، وذلك من خلال دخول “إعدادات” ثم “حسابات” ثم “استخدام الشبكة”، سيظهر رقم بجوار كل جهة اتصال، هذا الرقم يدل على عدد الرسائل التي تم استقبالها وإرسالها بينك وبين تلك جهة الاتصال.
 
وباختيار جهة اتصال معينة، ستتعرف على تفاصيل أكثر، من ضمنها عدد الرسائل التي تم استقبالها من هذا المستخدم.
 
كما يمكنك التطبيق من كتم أصوات التنبيهات الواردة من مجموعة دردشة، حيث تعتبر تنبيهات المجموعة الكبيرة ذات عدد كبير من الأعضاء، مزعجة، لاسيما إذا لم تكن منخرطا معهم في محادثة في وقت معين، فالحل الأنسب كتم أصوات التنبيهات الواردة منها.
 
والميزة الثالثة هي إخفاء آخر ظهور لك وذلك عن طريق دخول إعدادات ثم حساب ثم خصوصية ثم آخر ظهور، ثم تعطيلها، ولكن لن يكون بمقدورك أيضا معرفة آخر ظهور لأية جهة اتصال مسجلة لديك، لكن هناك حيلة لتتبع آخر ظهور للصديق دون الظهور أونلاين عن طريق تطبيق “واتس آب سباي 007”.
 
الميزة الرابعة هي تغيير رقم واتس آب، وهي خاصية مفيدة عند الحصول على رقم هاتف جديد، إذ بإمكانك تغيير رقمك على واتس آب بسهولة، بالذهاب إلى إعدادات ثم حساب ثم تغيير الرقم، ثم اتباع الخطوات، فلا تفقد أي شيء من أرشيفك الخاص.
 
أما الميزة الخامسة فهي تخصيص تنبيهات لمجموعة دردشة معينة، وهي خاصية تعد بديلاً أفضل من كتم تنبيهات مجموعة دردشة معينة، فتعطي لكل مجموعة نغمة تنبيه خاصة بها، وذلك عن طريق الذهاب إلى كل مجموعة بمفردها ثم النقر على اسمها، ثم تخصيص تنبيهات، ثم اختيار صوت التنبيه المفضل.
 
الميزة السادسة هي إيقاف حفظ صور واتس آب في تطبيق الكاميرا، وهو أمر يزعج الكثير من المستخدمين ويأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة هواتفهم، لتجنب ذلك، اذهب إلى “إعدادات” ثم “خصوصية” ثم “صور”، ثم إزالة تطبيق واتس آب من القائمة التي ستظهر، لمنع التطبيق من حفظ الصور الجديدة داخل تطبيق الكاميرا، لكن سيتم تحميلها.
 
الميزة السابعة هي إيقاف العلامة الدالة على قراءة الرسالة من قبل الطرف الآخر وذلك من خلال الذهاب إلى “إعدادات” ثم “حساب” ثم “خصوصية” ثم إغلاق خاصة “قراءة الرسائل الواردة”.
 
الميزة الثامنة هي تفعيل خاصية “الرد السريع على الرسائل” وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم التنبيهات ثم انبثاق التنبيهات ومنها يمكنك تفعيل الرد السريع على الرسائل دون الحاجة لفتح التطبيق.
 
أما الميزة التاسعة فهي استعادة الرسائل المحذوفة وذلك عبر دخول ملفات على الهاتف ثم بطاقة الذاكرة ثم واتساب ومنه فتح ملف “ماجستور كريبت” عن طريق محرر للنصوص لقراءة الرسائل التي سبق أن حذفتها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة