مجتمع

مناديب عمال MCM: يطالبون بـ”إنصاف مجموعة العمال المفصولة”

مناديب عمال MCM: يطالبون بـ

طالب أحمد ولد الشيخ ماء العينين؛ أحد مناديب عمال شركة mcm؛ الجهات المعنية من سلطات إدارية ومكتب الشغل في اكجوجت والنقابات العمالية  بشكل عام “التدخل لإنصاف مجموعة العمال المفصولة” مؤخرا بعد انتهاء الاتفاق الموقع بين وسيطهم وشركة mcm حيث سلمهم الوسيط القديم للمتعهد الجديد.

وأضاف ولد الشيخ ماء العينين؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أن هذه المجموعة فوجئت بإصدار الشركة “قائمة بأسمائهم ومنعهم من الدخول”، وبعد مراجعة الجهات المسؤولة في الشركة “أخبرتهم أنهم مجموعة من أصحاب السوابق وهي في حل من توظيفهم”؛ حسب تعبيره.

وأكد مندوب العمال؛ أن  النقابات قامت بتحريك الملف لدى السلطات الإدارية والمكتب الجهوي للشغل؛ “دون الحصول على نتائج”؛ مطالبا شركة mcm بـ”تسوية ملف عثمان ولد اكريفيت مندوب العمال بالشركة والعالق منذ عدة أشهر”.

وشدد  أحمد ولد الشيخ ماء العينين؛ على أن مناديب العمال في اكجوجت يستغربون إطلاق سراح مجموعة العمال الأربعة بـ”حرية مؤقتة رغم عدم ثبوت دليل ضدهم فيما اتهموا به”؛ مضيفا أن المحكمة “لم تصدر قرار الإدانة في حقهم؛ ومازالوا حائرين في وضعيتهم لأنهم ممنوعين من حقوقهم بحكم عدم تبرئتهم أو إدانتهم”؛ وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة