مجتمع

مناضلو “شباب 25 فبراير” يتظاهرون قرب “ساحة بلوكات”.. والشرطة تمنعهم من دخولها

بدأ المئات من مناضلي “منسقية شباب 25 فبراير” في موريتانيا، التوافد على “ساحة بلوكات”، وسط العاصمة نواكشوط، تلبية لدعوة أطلقتها المنسقية للاحتجاج على ما وصفته بتجاهل السلطات للعريضة المطلبية التي تقدمت.

شرطة مكافحة الشغب، احتلت الساحة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، وأغلقت المنافذ المؤدية إليها، ومنعت العشرات من الشباب، الذين تسللوا إلى داخل الساحة من البقاء فيها، إلا أنها لم تستخدم العنف.

وقال سليمان ولد محمد فال، عضو منسقية 25 فبراير في تصريح لـ”صحراء ميديا”،إن أهم مطلب عند المنسقية هو “إصلاح النظام إصلاحا جذريا، يستجيب لمطالب الشعب الموريتاني وخاصة الشباب”، مؤكدا أن عريضتهم المطلبية نصت على أهم المشاكل التي يعانيها الوطن ومنها “إزالة الرق ورواسبه.. إنهاء البطالة بتشغيل الشباب.. إصلاح الصحة والتعليم.. وقف استنزاف الثروة المعدنية والسمكية، ووضع خطط استيراتيجية اقتصادية تنقذ البلاد من وضعها الحالي” وفق تعبيره.

وأشار ولد محمد فال إلى أن ما وصفه بثورة “شباب 25 فبراير”، ستظل سلمية للتعبير عن نبض الشارع، ولن تتوقف إلا بتحقيق مطالبنا، وإصلاح النظام إصلاحا حقيقا لا شكليا، على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة