رياضة

منتخب موريتانيا ضمن مجموعة سهلة بتصفيات أمم افريقيا

 
يواجه المنتخب الموريتاني، منتخبت موريشوس في الثاني عشر من ابريل المقبل في نواكشوط، ضمن ذهاب الأدوار التمهيدية لتصفيات نهائيات بطولة أمم افريقيا، التي تنظم العام المقبل في المغرب، في حين ستقام مباراة الإياب في التاسع عشر من الشهر نفسه في موريشوس.
 
وسحبت اليوم الاثنين قرعة الدور التمهيدي الأول من التصفيات بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس في برقية من جوهانيسورغ.
 
وجاءت موريتانيا ضمن مجموعة سهلة كروياً، ضمت جزر موريشوس، وأريتريا، وجنوب السودان.
 
وتقام مباراتا الذهاب في هذه المجموعة من 11 إلى 13 ابريل, ومباراتا الاياب من 18 إلى 20 ابريل (بين موريسشوس وموريتانيا وبين ارتيريا وجنوب السودان).
 
ونقلت صفحة “كورة ريم” على الفيسبوك، عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تفاصيل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.
 
حيث ستقام التصفيات على ثلاثة مراحل وزعت على الأدوار التالية:
 
الدور الأول : به أربعة منتخبات، حيث يلعب المنتخب الوطني  الموريتاني مع جزر موريشيوس.  وجنوب السودان مع إريتريا وستقام مباريات الذهاب ( 11 أو12 أو13 أبريل المقبل)،بينما سيخوض المنتخب الوطني مباراة الإياب( 18 و19 و20 من الشهر نفسه).
 
وسيتأهل فريقان للدور الثاني لينضما إلى 26 منتخباً، يلعبون معاً بنظام الذهاب والإياب أيام 16 و17 و18 مايو وإيابًا 30 و31 مايو والأول من يونيو.
 
أما الدور النهائي والأخير فسيقام بنظام المجموعات، بمشاركة 28 منتخبًا مقسمة إلى 7 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني للنهائيات وأفضل منتخب يحتل المركز الثالث.
 
وسيبدأ المنتخب الموريتاني أولى خطوات التحضير للتصفيات، عبر مباراة ودية مع النيجر في الخامس من مارس المقبل، في نواكشوط.
 
ووجهت الاتحادية الوطنية لكرة القدم على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك دعوة إلى الصحافيين الرياضيين من أجل الحضور لمؤتمر صحافي يوم الجمعة المقبل، سيعلن فيه المدرب باتريس نيفي عن تشكيلة المنتخب الأول، التي ستواجه النيجر.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة