رياضة

منتخب موريتانيا يواجه غينيا الاستوائية بحثا عن التأهل

 
يخوض المنتخب الموريتاني (المرابطون) مساء اليوم الأحد، مباراة مع منتخب غينيا الاستوائية، في إطار إياب الجولة الثانية من الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم افريقيا التي ستقام في المغرب مطلع العام المقبل.
 
وفاز المنتخب الموريتاني في مباراة الذهاب بهدف لصفر بنواكشوط في 17 مايو الماضي، مما يعني أن حظوظه في التأهل كبيرة؛ إذ أن منتخب غينيا يحتاج الفوز بفارق هدفين ليتمكن من إقصاء (المرابطون)، في حين أن كل الاحتمالات الأخرى، تقضي بتأهل سهل لمنتخب موريتانيا إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات التمهيدية، حيث سيواجه منتخب أوغندا. وفي حالة تجاوزه فإن ذلك يعني الدخول مباشرة في المرحلة الأخيرة، وهي تصفيات المجموعات، حيث يتأهل فريقان عن كل مجموعة.
 
وأقام المنتخب الموريتاني معسكرا تدريبيا لعدة أيام، في “بوسكوره” بضاحية الدار البيضاء المغربية، تحضيرا للمباراة، في ظل حضور كافة المحترفين، باستثناء دومينك داسيلفا، لكنه التحق بالمعسكر بعد انطلاقته؛ نظرا لسفره للمشاركة في مباراة ناديه (الزمالك المصري) ضد الهلال السوداني، حيث سجل أحد هدفي فوز ناديه. وموسى تراوري قاراموقو مهاجم نادي جمعية سلا المغربي الذي لم يسمح له بالمغادرة.
 
وقالت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، على صفحتها في موقع فيسبوك إن المنتخب أصبح جاهزا لخوض المباراة، من النواحي الفنية والتكتيكية والبدنية والنفسية، رغم المصاعب التي واجهتها البعثة بعد وصولها إلى غينيا، ومنها إقامتهم في فندق متواضع اضطروا للانتقال عن منذ الوهلة الأولى إلى فندق على حساب الاتحادية، وتخصيص حافلة للمنتخب النسائي لكرة اليد، تخلوا عنها وأجروا حافلة، إضافة للتشويش على تدريبات المنتخب، والذي وصل إلى الرشق بالحجارة.
 
 
يمكن متابعة المباراة؛ مباشرة على الرابط التالي :

http://www.guineaecuatorialpress.com/tv_directo.php

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة