مجتمع

منتدى المعارضة: التكتل يقاطع ومؤتمر طارئ لتواصل

 
ينتظر أن ينطلق غدا الجمعة “منتدى الديمقراطيّة والوحدة” الذي تنظمه قوى المعارضة الموريتانية بمختلف أطيافها، في وقت شهدت آخر اللحظات خلافات داخل مكونات الطيف المعارض.
 
وسبق أن أعلنت اللجنة الاعلامية للمنتدى قبل أسبوع أنه سينطلق غدا، ويستمر ثلاثة أيام بقصر المؤتمرات في نواكشوط، بحضور واسع لمختلف أحزاب المعارضة، والنقابات والهيئات الشبابية، والشخصيات المستقلة، بهدف وضع “استيراتيجة للتغيير”، والاتفاق على رؤية موحدة لمستقبل البلاد، خصوصا على ضوء الانتخابات الرئاسية المتوقعة في يوليو المقبل.

ومن القضايا المتوقع أن تطرح خلال أعمال المنتدى، توحيد مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو أمر رحبت به عدة أحزاب سياسية معارضة، لكن بعض قياديي المعارضة استبعد أن يحسم الاختيار خلال منتدى الوحدة.
 
لكن عددا من وسائل الإعلام المحلية، وتحديدا المواقع الألكترونية تناقلت خلال الأيام الأخيرة خبرا مفاده أن حزب تكتل القوى الديمقراطية، ربما يقاطع المنتدى، احتجاجا على بعض التفاصيل المتعلقة به. لكن أي إعلان رسمي من حزب التكتل الذي يقوده أحمد ولد داداه، لم يصدر حتى الآن.
 
في حين دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الصحافيين إلى مؤتمر صحافي الساعة 12 منتصف اليوم الخميس، ينتظر أن يكشف فيه معلومات حول المنتدى، ومدى صدقية ما تناولته وسائل إعلام عن خلافات داخل أطياف المعارضة، حول “منتدى الوحدة والديمقراطية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة