أخبار

منتدى المعارضة يقرر الاحتجاج على الأوضاع الأمنية

قرر المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا تنظيم مسيرة احتجاجية الأسبوع المقبل على ما سماه تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده القطب السياسي للمنتدى مساء أمس السبت في نواكشوط لمناقشة مسار كتلة المنتدى بعد الانقسامات التي حصلت في بعض أحزابها على خلفية استجابة الغالبية منها للدعوة التي وجهها النظام لاستئناف الجلسات التمهيدية للحوار.

وشكل القطب السياسي لجنة مصالحة جديدة تضم محفوظ ولد بتاح وكان حاميدو بابا مكلفة بالاتصال بأحزاب الممانعة (التكتل؛ إيناد؛ طلائع التغيير) من أجل تقريب وجهات النظر.

وكان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الذي يضم أحزابا سياسية ونقابات ومنظمات من المجتمع المدني قد شهد خلافات داخلية حادة كادت تؤدي إلى تفككه؛ حيث اجتمعت بعض أحزابه مع الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد الأغظف فيما أعلنت أحزاب أخرى تمسكها بوثيقة “الممهدات”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة