مجتمع

منتدى الموريتانيين في بلجيكا يلتقي أفراد الجالية ويعلن انطلاق أنشطته

منتدى الموريتانيين في بلجيكا يلتقي أفراد الجالية ويعلن انطلاق أنشطته

التحديات والمشاكل التي تواجه الجالية تصدرت مواضيع النقاش

نظم منتدى الموريتانيين المقيمين في مملكة بلجيكا؛ أمس الأحد،  بمقره في بروكسل لقاء مفتوحا مع أعضاء الجالية الموريتانية المقيمة هنالك.

وخلال اللقاء استعرض رئيس المنتدى محمد عالي ولد عيسى “التحديات التي تواجه الجالية في بلجيكا وتصميم الجمعية على مواجهتها والعمل على تذليلها”؛ على حد وصفه.

ومن جهته؛ ذكر الأمين العام خالد ولد يسلم بالأهداف العامة للمنتدى ومنها سعيه إلى “جمع الموريتانيين ببلجيكا في إطار منظم يمكنهم من طرح قضاياهم ومشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها والمحافظة على الخصوصية والتميز مع الحرص على الاندماج الإيجابي في المجتمع الذي نعيش فيه”؛ بحسب تعبيره.

وبدوره قدم مسؤول المالية محمد محمود ولد عبد الرحمن تقريرا عن الوضع المالي للجمعية، وحث الحضور على “التبرع لتغطية المصاريف وتمويل نشاطاتها“.

يشار إلى أن هذا اللقاء أشفع بحوار مفتوح تم خلاله تبادل الآراء والنقاش حول المواضيع التي تهم الجالية الموريتانية في بلجيكا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة