مجتمع

منتدى موريتانيا للاستثمار يفتتح اليوم في أجواء من الترقب

تبدأ في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط اليوم الأحد، فعاليات “منتدى موريتانيا للاستثمار” بمشاركة عربية ودولية واسعة.
 
وينتظر أن يفتتح الرئيس محمد ولد عبد العزيز، المنتدى الأول من نوعه، والذي يتميز بحضور خاص لدول مجلس التعاون الخليجي.
 
ووصل مساء أمس السبت إلى نواكشوط، الدكتور ابراهيم عبد العزيز العساف، وزير المالية السعودي رفقة وفد رفيع المستوى من مختلف المؤسسات المالية بالمملكة العربية السعودي،  للمشاركة في المنتدى.

واستقبل الوزير السعودي والوفد المرافق له في المطار من طرف وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، ووزير المالية تيام جمبار، ومحافظ البنك المركزي سيدي أحمد ولد الرايس، ورئيس منطقة نواذيبو الحرة اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، والسفير السعودي المعتمد في موريتانيا سعادة السيد سعود بن عبد العزيز الجابري.

ويضم الوفد المرافق لوزير المالية السعودي، كلا من  الدكتور احمد البلوي، مستشار الوزير. و المهندس يوسف بسام، رئيس الصندوق السعودي للتنمية، والدكتور فهد عبد الله المبارك، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي).
 
كما وصل إلى نواكشوط مساء أمس كل عدنان القصار، الوزير اللبناني السابق ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية، والوزير السابق ومدير عام مجموعة الاقتصاد والأعمال في لبنان رؤوف أبو زكي. واستمر توافد المشاركين بعد ذلك.
 
واستقبل المشاركون في المطار من طرف الوزير سيدي ولد التاه، ورئيس غرفة التجارة في موريتانيا محمد محمود ولد محمدو.

ويشارك في المنتدى حوالي 500 من رجال الأعمال والمستثمرين من داخل موريتانيا وخارجها، خاصة من المنطقة العربية، وسط أجواء من الترقب حول نتائج.  وينتظر أن يشكل سابقة في تاريخ الولوج للاستثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية، وفي منطقة نواذيبو الحرة، التي سينظم المشاركون زيارة خاصة لها، من أجل استكشاف الفرص التي تتيحها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة