أخبار

منحة من اليابان لدعم الأمن الغذائي في موريتانيا

قدمت دولة اليابان منحة مالية قدرها مليار و 280 مليون أوقية لصالح مفوضية الأمن الغذائي، مساهمة في التموين بالمواد الأساسية وتثبيت أسعارها وحماية القدرة الشرائية للطبقات الفقيرة.

 ووقع وزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية سيد احمد ولد الرايس أمس الأثنين مع السفير الياباني جون يوشيدا على المذكرة التى تتعلق بالمنحة الموجهة للأمن الغذائي، بحضور  مفوض الأمن الغذائي محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره.

وأكد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية أن هذه الهبة تشكل لبنة أخرى تنضاف إلى صرح التعاون الوثيق القائم بين موريتانيا واليابان اللذين تربطهما علاقات راسخة في عدة  قطاعات حيوية مثل الصيد، والصحة، والتعليم، والحفاظ على البيئة والتكوين.
 
وأوضح الوزير أن هذه المساعدة ستسهم في دعم عمليات التوزيع المجاني لصالح ذوي الدخل المحدود وفي تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل وفي التموين المنتظم للسوق الوطنية بمادة الأرز الأساسية، و حماية القدرة الشرائية للمواطنين.
 
وبدوره أكد سفير اليابان أن الأمن الغذائي يعتبر أحد أقدم مجالات التعاون الياباني الموريتاني، مشيرا إلى أن  اليابان مولت خلال الثلاثين سنة الماضية مشاريع بمبالغ إجمالية وصلت إلى 100 مليون دولار آمريكي.
 
و أشار إلى أن التعاون في مجال الأمن الغذائي يعد إحدى الركائز الأساسية في إطار التعاون الإقتصادي، ومن خلاله تمكنت مفوضية الأمن الغذائي في السنوات الماضية من تحصيل مبالغ معتبرة في إطار الصندوق المقابل للأرز والذي يسمح للمفوضية بتمويل العديد من المشاريع لتعزيز النمو الإقتصادي والإجتماعي في موريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة