مجتمع

منسقية المعارضة تدعو ل”التغيير الحقيقي” في موريتانيا

منسقية المعارضة تدعو ل

مجلس رؤساء المنسقية دعا الشعب إلى “تحمل مسؤوليته تجاه التغيير اللازم في كنف المسؤولية”

دعا مجلس رؤساء منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية إلى ما وصفوه بالتغيير الحقيقي “من خلال رحيل محمد ولد عبد العزيز وإقامة نظام ديمقراطي حقيقي يجد فيه الجميع نفسه ويتحقق فيه التداول السلمي على السلطة”.

وأكد بيان أصدره مجلس الرؤساء، وتوصلت به صحراء ميديا، أن مهمة الجيش الجمهورية هي حماية البلاد و حوزتها الترابية، “وليس حماية نظام يجمع بين الظلم والفساد والعجز”.

وجدد البيان تشبث المنسقية بالقيم الإسلامية الأصيلة لهذا الوطن، ورفضها لكل ما يهدد وحدة أبنائه، “مهما كانت ألوانهم أو أعراقهم أو فئاتهم أو جهاتهم”، مؤكدا أن العدل والإنصاف والمساواة “هي قواعد المواطنة الصالحة”.

ودعا مجلس رؤساء منسقية المعارضة الشعب الموريتاني، إلى “تحمل مسؤوليته انجازا للتغيير اللازم في كنف المسؤولية”، مشيرا إلى أنه “انتهى الزمان الذي تسلب فيه إرادة الشعوب و تخوف من التغيير بسبب الفوضى، أو ترغب في الاستبداد بداعي الاستقرار”؛ بحسب تعبير البيان

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة