مجتمع

منسقية المعارضة تستعد لعقد ندوة حول تداعيات الوضع المالي على موريتانيا

منسقية المعارضة تستعد لعقد ندوة حول تداعيات الوضع المالي على موريتانيا

الندوة ستنظم بعد أيام.. وستتناول موقف الحكومة من الأزمة، والحرب ضد القاعدة.. وأوضاع الجالية في مالي

تدرس اللجنة الدائمة لمنسقية أحزاب المعارضة في موريتانيا تحديد موعد نهائي؛ بحر الأسبوع الجاري، لعقد ندوة سياسية حول تداعيات الوضع في مالي على موريتانيا؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.

وقال مصدر قيادي في المنسقية؛ فضل عدم الكشف عنه، إن مجلس رؤساء المنسقية وافق على عقد الندوة، وأحال تحديد موعدها للجنة الدائمة مع توصية بعقدها قبل المسيرة والمهرجان في الـ 18 من الشهر الجاري.

وأضاف المصدر؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أن الندوة ستناقش تداعيات الوضع الميداني في مالي على موريتانيا، بالإضافة إلى دراسة الحلول التي يجب اتباعها لحل الأزمة المالية، فضلا عن نقاش موقف حكومة نواكشوط من الأزمة وما قامت به من تحركات في هذا الصدد.

وأوضح القيادي المعارض أن الحرب التي خاضها الجيش الموريتاني ضد مسلحي تنظيم القاعدة، ستنال نصيبها من النقاش، في ضوء الحراك الاقليمي والدولي وتداعياته على موريتانيا.

وأشار إلى أن الندوة ستتطرق كذلك إلى فرض السلطات رسوما على إقامة الجالية المالية في موريتانيا، والمقدرة بنحو 20 ألف شخص، ورد حكومة مالي بالمثل على جالية موريتانيا في مالي، والتي تتجاوز 200 ألف مواطن، يمارس أغلبهم التجارة والتنمية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة