مجتمع

منسقية المعارضة تشكل لجان “الاتصال”.. وتؤجل نقاش “مبادرة مسعود” للمرة الثانية

منسقية المعارضة تشكل لجان
أقر مجلس رؤساء منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ خلال اجتماعه الأخير تشكيل أربعة لجان أسندت إليها مهمة الاتصال المتعلقة بـ”دعوة المنسقية للتشاور الوطني”؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.
وقال قيادي معارض؛ في اتصال مع صحراء ميديا؛ إن المجلس كلف الرئيس الدوري للمنسقية صالح ولد حننا؛ برئاسة اللجنة المكلفة بالاتصال بالأحزاب السياسية؛ في حين أوكل رئاسة اللجنة المكلفة بالاتصال بالمجتمع المدني إلى رئيس حزب العدالة والحرية والمساواة با ممادو الاصن؛ بينما ترأس مولاي العربي ولد مولاي أمحمد رئيس حزب طلائع قوى التغيير، اللجنة المكلفة بالنقابات؛ وتولى محفوظ ولد بتاح، رئيس حزب اللقاء الديمقراطي رئاسة اللجنة المكلفة بالاتصال مع الشخصيات الوطنية.
وأضاف المصدر؛ أن كل واحدة من هذه اللجان الأربعة تضم في عضويتها ممثلين عن باقي الأحزاب المكونة لمنسقية المعارضة، وتم إسناد مهمة مباشرة الاتصال بالجهات الدبلوماسية في نواكشوط لجنة الدبلوماسية بالمنسقية.
يشار إلى مجلس الرؤساء بمنسقية المعارضة؛ أجل للمرة الثانية نقاش مبادرة رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير؛ دون معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا القرار للأسبوع الثاني على التوالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة